خريطة الموقعالأحد 23 نوفمبر 2014م
الممارسات الخاطئة في الوقاية والتداوي، من الأمراض، بالقرآن والسنة  «^»  التحصين، رؤية إسلامية  «^»  أخي الطبيب المسلم، أرجو أن تساهم في العلاج المطلوب بتقديم نصائح متكاملة لمرضاك   «^»  التداوي بعسل النحل  «^»  الطبيب المسلم بين الإفراط والتفريط  «^»  الاكتئاب.. اضطراب نفسي قد يكون قاتلاً   «^»  علاج العقم عند الرجال  «^»  نصائح قبل و بعد خلع الاسنان   «^»  المــــــردقـــــوش فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة   «^»  النوم سرّ إلهي كالروح ... وآية من آيات الله جديد المقالات
الطماطم غني بالحديد  «^»  القرفة في الشتاء  «^»  اعراض السكري  «^»  فوائد البقدونس  «^»  الاوقات المفضلة لشرب الحليب  «^»  الابر والدبابيس  «^»  لقاحات اساسية  «^»  اذن واصلة للقلب  «^»  حقائق مدهشة  «^»  اشعة اكسجديد البطاقات
الشره المرضي اعراضه واسبابه وعلاجه Bulimia Nervosa  «^»  الليمون والزنجبيل والكمون لتخفيف الوزن  «^»  10 علاجات منزلية توجد في مطبخك  «^»  فوائد شاي الزنجبيل  «^»  احمرار الوجه من الخجل ونصائح للتغلب عليه  «^»  التهاب المريء – أعراضه وطرق معالجته  «^»  المغنيسيوم هو جزء مهم من النظام الغذائي  «^»  الأطعمة التي يجب تجنبها عند الإصابة بالقولون العصبي  «^»  الوخز بالإبر يمكنه أن يقلل أعراض سن اليأس  «^»  لماذا يكون النحاس مفيداً؟جديد الأخبار

مكتبة الأخبار
أخبار طبية عامة
الراحة التامة أفضل علاج للانزلاق الغضروفي





































الراحة التامة أفضل علاج للانزلاق الغضروفي
الراحة التامة أفضل علاج للانزلاق الغضروفي
القاهرة / أكد الدكتور عبد الحي مشهور، استشاري العظام والمفاصل، أن الانزلاق الغضروفي من الأسباب المباشرة لحدوث آلام الظهر لدى الكثير من الأشخاص وأضاف، إنه يتركز في معظم الحالات فيما بين الفقرتين الرابعة والخامسة القطنية، والأولى العجزية.

وقال، إن أسبابه القيام بحركة مفاجئة لرفع جسم ثقيل من على الأرض، أو انحناءة مفاجئة للظهر، أو التعرض لنوبة من السعال الشديد المستمر مما يؤدى إلى انزلاق نواة الغضروف إلى الخلف في القناة النخاعية حيث تضغط على الجذور العصبية.

وأضاف، إنه فضلا عن الآلام الشديدة المصاحبة لهذه الحالات، يعانى المريض من ضعف في الإحساس في مواضع بالقدم والساق، وقد يصاب بضعف وضمور في عضلات الساق أو القدم، إذا لم يتلق العلاج المناسب.

وأشار إلى أن أعراض الانزلاق تبدأ بحدوث آلام حادة بأسفل الظهر تكون مصحوبة بالآم الفخذ والساق، إلى منطقة القدم، وقد يشعر المريض بتنميل بالقدم وهذه الأعراض هي ما يطلق عليها الناس "عرق النسا"، وهو التهاب يصيب عصب النسا، نتيجة ضغط الغضروف المنزلق على أحد جذور هذا العصب.

وبحسب "اليوم السابع" نصح الدكتور مشهور، مرضى الانزلاق الغضروفي بالراحة التامة، لأنها أول الطرق للعلاج الانزلاق، ويشترط أن يناموا على مرتبة كثافتها عالية ومحشوة جيدا، وتوضع تحتها "ملة" خشبية، ويتناول المريض أدوية لتسكين الألم وترخية العضلات، وفى بعض الحالات يكون للحزام الساند للظهر دورا في العلاج.

أما بالنسبة للتدخل الجراحي، فينصح الدكتور مشهور، بعدم التعجل فيه، لأن نسبة كبيرة من هذه الحالات تتحسن بأنواع العلاجات الأخرى.

(نسيج)
تم إضافته يوم الأربعاء 04/05/2011 م - الموافق 2-6-1432 هـ الساعة 10:53 مساءً
شوهد 1262 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.57/10 (141 صوت)



التقويم الهجري
1
صفر
1436 هـ

إحصاءات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tadawi.com - All rights reserved


الصور|المقالات|البطاقات|الجوال|الأخبار|الفيديو|الصوتيات|المنتديات|الرئيسية