خريطة الموقعالأحد 21 سبتمبر 2014م
الممارسات الخاطئة في الوقاية والتداوي، من الأمراض، بالقرآن والسنة  «^»  التحصين، رؤية إسلامية  «^»  أخي الطبيب المسلم، أرجو أن تساهم في العلاج المطلوب بتقديم نصائح متكاملة لمرضاك   «^»  التداوي بعسل النحل  «^»  الطبيب المسلم بين الإفراط والتفريط  «^»  الاكتئاب.. اضطراب نفسي قد يكون قاتلاً   «^»  علاج العقم عند الرجال  «^»  نصائح قبل و بعد خلع الاسنان   «^»  المــــــردقـــــوش فوائده العلاجية عديدة ومتنوعة   «^»  النوم سرّ إلهي كالروح ... وآية من آيات الله جديد المقالات
الطماطم غني بالحديد  «^»  القرفة في الشتاء  «^»  اعراض السكري  «^»  فوائد البقدونس  «^»  الاوقات المفضلة لشرب الحليب  «^»  الابر والدبابيس  «^»  لقاحات اساسية  «^»  اذن واصلة للقلب  «^»  حقائق مدهشة  «^»  اشعة اكسجديد البطاقات
منظمة الصحة العالمية: 35.6 مليون مريض بالزهايمر  «^»  جهاز خارج الجسم لتنقية الدم من الشوائب المتعفنة  «^»  طبيب : فقدان الشهية أسبابه نفسية يجب معالجتها حتى لاتضر بالصحة  «^»  "قشر الموز" يخفض مستوى الكولسترول في الدم  «^»  الأصوات العالية تتلف العصب السمعي   «^»  البيض" يساعد في تخفيض الوزن  «^»  باحثون بلجيكيون يتوصلون لطريقة لمنع إنتشار السرطان  «^»  8 أسباب صحية تجعلك تتناول الموز  «^»  قريبا .. لقاح جديد لتجنب إلتهابات المسالك البولية المرتبطة بالقسطرة  «^»  الاكتئاب".... وطريقة علاجهجديد الأخبار

مكتبة الأخبار
أخبار طبية عامة
جفاف الحلق لا يعني الإصابة بالسكري





































جفاف الحلق لا يعني الإصابة بالسكري
جفاف الحلق لا يعني الإصابة بالسكري
ليس كل جفاف في الحلق يعني الاصابة بمرض البول السكري فكثير من الحالات يؤدي الى الشعور بجفاف الحلق والفم ونشاف الريق مثل حالات التعرق الغزير او المعاناة من التهاب الحلو نتيجة الاصابة بالفيروسات والميكروبات التي تصيب الزور.
وقد يشعر الانسان عند الاستيقاظ من النوم بنشاف الريق وجفاف الحلق اذا كان الانف مسدودا مثل الاصابة بالزكام او الحساسية في الانف وانسدادها لوجود لحمية او الشخير اثناء النوم لاسبابه العديدة.
وفي كل هذه الحالات يكون التنفس عن طريق الفم فيؤدي ذلك الى الشعور بنشاف الريق وجفاف الحلق في الصباح وعند الاستيقاظ وبشرب الماء والسوائل تختفي هذه المعاناة كذلك كثير من الادوية تسبب جفاف الحلق مثل الانتروبين ومشتقاته التي تصنع منها ادوية علاج المغص المعوي والكلوي وادوية علاج تشنج القولون والام المعدة.
كذلك الادوية المضادة للقاق والاكتئاب النفسي والعقاقير المضادة للحساسية «المضادة للهستامين» التي تستخدم في علاج مختلف انواع الحساسية.
وبعض ادوية علاج ارتفاع ضغط الدم والمدرة للبول كذلك الادوية المزيلة للاحتقان المستخدمة في علاج نزلات البرد والرشح والزكام وبعض ادوية توسيع الشعب الهوائية.
كذلك من اهم اسباب الشعور بجفاف الحل ونشاف الريق حالات التوتر العصبي والقلق النفسي والشعور بالخوف والاضطراب كما في ايام الامتحانات او اثناء السفر مثلا.
(الراي)
تم إضافته يوم الجمعة 03/06/2011 م - الموافق 2-7-1432 هـ الساعة 6:28 صباحاً
شوهد 3326 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 4.38/10 (160 صوت)



التقويم الهجري
27
ذو القعدة
1435 هـ

إحصاءات

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tadawi.com - All rights reserved


الصور|المقالات|البطاقات|الجوال|الأخبار|الفيديو|الصوتيات|المنتديات|الرئيسية