مواقع تداوي

تصريح الردود فقط الدكتور و صاحب السؤال

 

يجب ان يكون عنوان السؤال مختصر لما تسأل عنه و أي سؤال يحوي بريد سوف يحذف السؤال

الصفحة الرئيسية | أتصل بنا

 


العودة   الحوار الطبي > العيادات المتخصصة > العيادة العامة . إسـأل طبـيبك
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة المشاركات مقروءة

العيادة العامة . إسـأل طبـيبك الأسـئلـة الطبـية العـامـة| هذه الصفحة ترد على أسئلتكم واستفساراتكم الطبية وكل ما يتعلق بالصحة، يجيب عليها نخبة من الأطباء المختصين وأساتذة الجامعات. ملاحظة: نرجو وضع الأسئلة المتعلقة بالمشاكل الجنسية في العيادة المخصصة لها

 
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
  #1  
قديم 21/05/2002, 20:02
Dori Dori غير متواجد حالياً
مشارك
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 3
Unhappy ظهور شعر الذقن عند البنات

السلام عليكم ..
انا بصراحه اعني من مشكله تسبب للناس وايد احراج ..واعتقد انها بدت تظهر لي
انا بنت عمري 17 سنه ومشكلتي ان في شعر زائد في الذقن ..ما وصل الا درجه الكثافه الحمدلله بس في منه في منطقه وكميته قليله بس طويل شوي وبدى يصير سميك شعر ذقني
راجعت الطبيبه بس قالت لي شي عادي في هالعمر زياده افراز هرمون بس في هالمنطقه وراح يطيح من نفسه بس انا اشوف ان يزيد يوم عن يوم مو قاعد يقل
وبصراحه يسبب لي احراج واااايد حتى ايام الزوارة مع خالاتي استحي اروح
وامي دايما تقول لي بسبب دياي المطاعم فهل هذا صح ..؟
الله يوفقكم انشالله ساعدوني
  #2  
قديم 22/05/2002, 01:23
د.هشام د.هشام غير متواجد حالياً
طبيب
 
تاريخ التسجيل: 01/01/1970
المشاركات: 758
افتراضي

ينبغي اولا التاكد من نسبة الهرمونات في الجسم حيث يكون اضطرابها هو السبب ولكن قد يكون هناك اسباب اخرى وراثية او اورام الخ
ويبدو أن الخلاص بات وشيكا للنساء اللواتي يعانين من كثرة الشعر على الوجه. فقد طورت جيليت، أكبر صانعة لأدوات الشعر في العالم، وشركة بريستول-مايرز سكويب الصيدلانية أول مرهم يعطي بوصفة طبية لوقف نمو شعر وجه النساء.
إن كثيرات من النساء ( واحدة من كل ست نسوة في الولايات المتحدة ) يعانين من شعر الوجه- الذي ينبت عادة فوق الشفاه والفك والخدود، وهن يلجأن إلى مختلف الوسائل لازالتها.
وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على مرهم فانيكا ((vaniqa إنه يساعد النساء في غالبية الحالات ولا يختلف آثارا جانبية كبيرة وفقا لأقوال الباحثين، وقد يحصل على موافقة دائرة الأغذية والأدوية في مطلع السنة المقبلة.
ويبدو أن مرهم فانيكا مفيد للرجال أيضا. ولكن رغم أن السوق الرجالية أوسع بكثير، إلا أن الشركتين تحاولان اختراق السوق النسائية أولا.
وقال الدكتور ليسلي مارك، اخصائي الأمراض الجلدية الذي جرب الدواء على عدد من النساء في سان دييغو أن المرهم"سيأخذ النساء المرغمات على الحلاقة وإخفاء وجوههن وراء قناع من الماكياج ويجعل حياتهن أكثر بهجة وذلك بإزالة كثافة وسواد الشعر في وجوههن.
ويقول الأطباء أن الأساليب الراهنة لمعالجة مشكلة شعر الوجه هذه تحقق نجاحا معتدلا. والنساء قد يفضلن مرهم فانيكا لانه يسبب آثارا جانية أقل من الأدوية الأخرى، في رأي الدكتور ريكاردو عزيز، أستاذ التوليد والأمراض النسائية في جامعة الأباما- بيرمنغهام والخبير في إزالة الشعر الزائد من الوجوه.
ويقول عزيز أن المرهم الجديد سيلقى ترحيبا، لأن الحالة التي تسمى طبيبا Hirsutism محطمة جدا للنفسية ويمكنها أن تفقد المرأة احترامها لنفسها. انغريد ريسي ( 29 سنة ) الصيدلانية في نيويورك، لا تحتاج إلى اقناع لكي تستعمل المرهم الجديد. فلقد كانت تعاني من نمو الشعر فوق شفتها، وكان لها سالفان اشبه بسوالف الرجال منذ أن كانت في سن المراهقة.
وقد حاولت انغريد استعمال الشمع لإزالة الشعر الزائد إلا أن ذلك أدى إلى جفاف بشرتها. وحاولت النتف، إلا أن الشعر كان يعود إلى النمو. ومؤخرا لجأت إلى نزع الشعر بصورة دائمة بالكهرباء- توصيل شحنة كهربائية ضئيلة بإبرة خاصة إلى بصيلات الشعر. إلا أن ذلك مكلف ويحتاج إلى جلسات كثيرة مما كلفها كثيرا من المال.
وثمة أساليب أخرى لها نقاط سلبية أيضا. فالحلاقة تقوي الشعر وقد تتهيج البشرة التي تتأثر أيضا من مراهم الشعر الأخرى، ومعجون التبييض ينطوي على نفس الإشكالية.
ويصف بعض الأطباء أقراص منع الحمل، إلا أن النساء يتفادين استعمالها لأنها تسبب زيادة الوزن وآثارا جانبية أخرى، أما الليزر الذي بدأ استعماله حديثا فهو يقتل بصيلات الشعر، إلا أنه باهظ التكاليف ويخلف الندوب.
ويدهن مرهم فانيكا على الوجه بالرش مثل مستحضرات الترطيب مرتين في اليوم ويعطى مفعوله بقمع الأنزيم الذي ينمي بصيلات الشعر. ويظهر المفعول بعد أسابيع قليلة وينبغي المداومة على استعماله لئلا ينمو الشعر مجددا.
وكانت شركة جيليت قد تطورت المرهم وكلفت شركة بريستول – ما يزرسكويب بإجراء التجارب وإنجاز المعاملات القانونية اللازمة لاستعماله والمساعدة في تسويقه.
 


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شعر الذقن المحترف عيادة الطب البديل 6 28/03/2010 12:14
ظهور الاسنان ام حمودة عيادة طب الأطفال 0 07/12/2009 14:47
ظهور شعر بالجسم BOBOS2005 عيادة أمراض النساء والولادة 1 03/02/2002 17:31
ظهور السائل عند التبول aa6676 عيادة العلاقات الجنسية 1 20/10/2001 04:01
التهاب في البول مع التهاب الاعضاء التناسلية الخارجية وداد عيادة أمراض النساء والولادة 1 04/10/2001 23:39

الاتصال بنا - الأرشيف - الأعلى

Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.   
مواقع تداوي غير مسئولة عن ما ينشر - كل ما يطرح يمثل وجهة نظر كاتبة و مسئول عن ما يكتب
منتديات تداوي هي للثقيف الصحي و ما يوصف لشخص قد لا يناسب آخر لاختلاف الحالة و الامراض المصاحبة الاخرى
يلزم مراجعة الطبيب لاستخدام الدواء هنا فقط للتوجيه و التثقيف